الأربعاء، يناير 06، 2016

التلميذ ..!


نحن نحتج ..! السبب الحقيقي الذي يجعلنا نكتب أننا نحتج ..! نحن نرغب في الحياه علي أكمل وجه .. ولا سبيل لذلك .. فنحتج ..! نرغب في روح تغمرنا .. في جسد يشبعنا .. في عقل يتحملنا .. لا سبيل ..!

كل منا داخله تجربة .. جعلت منه أستاذا في الحياه .. أو هكذا تصور ..! أنت لست سوي أستاذ في تحمل الألم .. الان قد نضجت قليلا .. الان تعلمت درسا جديدا ..! لا أخفيك سرا عزيزي .. لقد تعلمت الكثير .. وما زلت تلميذ .. لا تغضب من الحياه .. لا تغضب للحياه .. أعلم أنك ستغضب وبشدة ..!

ستلعن اليوم .. بل ستلعن الثانية .. ستبكي كالأطفال .. وتحترق بشدة .. ستتمني أن تكون أي شيء سوي نفسك .. ستتمني ذلك بشدة .. إياك أن تسخر من الحزن .. إياك أن تدمنه .. فقط تخلي عنه بروية .. !

سيخبرك حكيم ما أنك ما رأيت ألم قط .. سيخبروك أنك تهذي .. أنك تخـ...... .. سيخبرك أحدهم أنك تخـ..... .. نعم كن شجاع وقلها .. تخرف .. سيعتبروك مجنون .. وأنك .. وأنك .. لا أحد سيهتم بك .. حتي الشفقة التي كنت تكرهها .. ستتمناها ولن تجدها .. لن تجد سواك ..!

هذا الألم بداخلك ربما يكون جيدا .. ربما .. لا أعلم .. فلماذا شعرت به من البداية ..؟! لماذا لم يشعروا به ..؟! لماذا أنت تحديدا تستجيب للشعور .. وهم لا ؟! هذا الألم سيصنع حياتك علي الوجه الذي ينبغي .. ليس علي أكمل وجه .. وليس كما تريد .. ولكن كما كان ينبغي لك أن تكون منذ بداية الخليقة ..!

لن تعرف الحقيقة إلا بعد مرور وقت طويل أو ثقيل إن وزن .. كل ذرة من مشاعر هي الحياه التي تريدها .. كل ألم هو الحياه .. كل حزن هو الحياه .. كل فرح هو الحياه .. أنت لا تتحكم في كل شيء .. دعها تمر .. أحسن استقبالها .. وأحسن وداعها ..!

لا شيء مهم سوي معني كل هذا .. كل ما يحدث لك له معني .. عدم إدراكك لا يعني غيابه .. بحثك عن المعني أفضل ما يمكن أن تفعله .. الملايين من البشر يموتون بدون أن يعرفوا المعني .. إما يتخلصوا من مشاعرهم .. وإما يتخلصوا من حياتهم .. أنت لست مثلهم .. أنت إنسان حقيقي ستظل تبحث عن المعني .. إلي أن تصل .. وصدقني ستصل .. للمعني .. معني حياتك ..!

0 التعليقات:

إرسال تعليق