الجمعة، أغسطس 07، 2015

سباق الدنيا


لا أدري سر تلك المتعة الخفية التي تنتابني .. كلما بدأت حروفي في إشباع رغبتها .. في نبش ذكريات الماضي .. لا أدري حقا .. أهو حنين أم ماذا ..؟! ففي ظل فوضي عامة ..وفوضي المشاعر خاصة .. أكتب لأشعر .. وأشعر لأكتب .. حصارك للفوضي في حد ذاته انتصار .. محاولتك أن تكون "أنت" .. هي حياه ..

ربما تضعف لتصل إلي أن تكره نفسك أحيانا بعد لحظات غضب.. لحظات عناد.. لحظات ثورة.. ولكن ركز في كم كان ذلك الشعور مفيدا لك..! كم كنت سعيدا وأنت تزأر غاضبا في وجه ظالم في وجه من سرق أحلامك .. وأنت تصمم علي نجاحك وصعود أسهمك في مجتمع تربي علي محاربة كل ما هو ناجح .. كم كنت سعيدا وأنت ثائر تدافع عن حقوقك وحقوق من تحب ومن تعشق .. تلك الطاقة التي تخرج منك عندما تصدع بالحق .. هي طاقة لا يقوي مخلوق علي تحمل عواقب مواجهتها .. أو الوقوف بوجهها أو محاولة امتصاصها .. فقط اغضب وواجه بقوة .. عندما يتعلق الأمر بشرفك .. بمالك .. بوطنك .. بحقك في الحياه .. دافع .. .. وقاوم .. للنهاية *

تدور الأيام .. تتحول الحياه إلي مباراه .. ويسعي الجميع إلي الفوز .. في سباق الدنيا .. الكل يصل إلي خط النهاية .. ليس بالضرورة أن تصل أولا لتربح .. قواعد السباق مختلفة ومميزة .. اختبارات القبول .. صعبة .. السباق مليء بالمفاجأت .. وربما تكون مزعجة جدا ... أعدائك غالبا أكثر من أصدقائك .. وعليك أن تصارع نفسك .. بل عليك أن تنتصر عليها .. لتستمر .. ويتحول الألم إلي .. أمل .. وربما فرح

هل أصابك بعض التردد .. كل شيء تبدل وتحول وتغير .. الحق أصبح باطل .. والباطل لبس لباس الحق .. ولكن الله سيظهر الحق في الأخير .. نعم متأكد .. علي يقين قوي .. بأن ذلك ما سوف يحدث .. نعم سنبتلي بما هو أقسي من ذلك .. وسيتخلف الكثير عنا .. ولكننا سنبقي علي العهد .. نسأل الله الثبات ..حتي الممات ..

وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنْ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنْ الْأَمْوَالِ وَالْأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرْ الصَّابِرِينَ(155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) ..(سورة البقرة)
--
قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ اسْتَعِينُوا بِاللَّهِ وَاصْبِرُوا إِنَّ الْأَرْضَ لِلَّهِ يُورِثُهَا مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ(128) قَالُوا أُوذِينَا مِنْ قَبْلِ أَنْ تَأْتِيَنَا وَمِنْ بَعْدِ مَا جِئْتَنَا قَالَ عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يُهْلِكَ عَدُوَّكُمْ وَيَسْتَخْلِفَكُمْ فِي الْأَرْضِ فَيَنظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ (129) .. (سورة الأعراف)

* بعض القصاصات القديمة (2013)
 

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق